Take a fresh look at your lifestyle.

محاضرة حول صندوق ثمار طرابلس

- Advertisement -

976

استضاف اللقاء الحواري الشهري ” منبر الشباب “، الذي تنظمه اللجنة الإعلامية في “شباب العزم”، مديرصندوق “ثمار طرابلس” الأستاذ كريم سويسي، والمستشار في الصندوق الأستاذ مُقبل ملك ، في محاضرة تحت عنوان: “صندوق ثمار طرابلس ومجالات التنمية”، حيث تم عرض آلية عمل الصندوق، والفرص الاستثمارية المتاحة للخريجين الجدد, بحضور مسؤول شباب العزم في لبنان ماهر ضناوي، مدراء مصارف، رؤساء نقابات، وتجار واقتصاديين، وأساتذة جامعيين ،إضافة إلى حشد من الشباب الجامعي وخريجي ومنتسبي شباب العزم.

بعد النشيد الوطني ونشيد العزم ، ألقى رئيس اللجنة الإعلامية في شباب العزم عبدالقادر الدهيبي كلمة رحب فيها بالحضور وتناول فيها التراجع الاقتصادي والتجاري في طرابلس الذي  يشكل هاجسًا كبيرًا لدى المسؤولين المعنيين.

ثم بدأ الأستاذ سويسي كلامه متحدثا عن مشروع “صندوق ثمار طرابلس” الممول من الرئيس نجيب ميقاتي وأن الهدف الأساسي منه دعم النمو الإقتصادي في طرابلس اضافة لزيادة العمالة مما سيؤدي لاحقا الى تحسين الظروف المعيشية لأبناء المدينة .

أما على صعيد مجالات التنمية تحدث الأستاذ ملك عن المشاريع المطروحة في صندوق الثمار ولفت الى ان حوالي 80% من الشركات غير مرخصة وغير مسجلة في الضريبة والقيمة المضافة وهذا يعرقل آلية العمل في الصندوق  .

وشدد أ.ملك في كلمته على ضرورة تشجيع المبادرات الشبابية وتطوير مهاراتها وخبراتهم للإستفادة منها في لبنان للحد بعض شيء من هجرة الشباب التي فاقت ال60%.

وفي الختام قدم مسؤول شباب العزم في لبنان الأستاذ ماهر ضناوي درعين إلى الأستاذ مقبل ملك والأستاذ كريم سويسي تقديرا وتكريما لهما .

 

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.