Take a fresh look at your lifestyle.

السفارة النرويجية في لبنان ترعى لقاء حواريا للمنظمات الشبابية بمشاركة شباب العزم

قطاع الشباب - تيار العزم

1٬079
السفارة النرويجية في لبنان ترعى لقاء حواريا للمنظمات الشبابية بمشاركة شباب العزم
شارك شباب العزم في اللقاء الشبابي الذي ترعاه السفارة النرويجية في في لبنان المنظم من قبل جميعة مسار عبر تطبيق ( zoom ) و شارك عن شباب العزم سمير شحادة وفاطمة مجذوب ، وكانت محاور هذا اللقاء تناولت دور الشباب في لبنان و مساهمة المنظمات السياسية الشبابية في تعزيز دورهم في المجتمع من أجل تحقيق المصلحة الوطنية .
و من محاور اللقاء الإنتخابات الطلابية الأخيرة في الجامعات الخاصة ، ومواجهة رفع الأقساط في الجامعات الخاصة ، وكيفية الخروج من المأزق الذي وقع فيه لبنان.
وركز شحادة بداية على أهداف التنمية البشرية المستدامة في لبنان وطرق تأمين أبسط وسائل العيش للمواطنين اللبنانين بما يحفظ لهم كرامتهم بعيداً عن المحسوبيات و الفساد
وقال :نحن في قطاع شباب العزم كنا دائما ندعو لإشراك الشباب في الحياة العامة بدايةً من الإنتخابات الطلابية في الجامعة اللبنانية وأبعادهم عن ما يعيق حماسهم و يشعرهم بالسخط و التهميش في الحياة العامة مع التركيز الدائم على الدورات التثقيفية في عدة مجالات للشباب و العمل على صقل مهاراتهم و دعمها .
و اضاف : كانت كتلة الوسط المستقل قد قدمت مشروع قانون تخفيض سن الإقتراع في الانتخابات النيابية و البلدية ، وفيما خص تحقيق المصلحة الوطنية لابد من الخروج من المحاصصة على أن يتم وضع الشخص المناسب في المكان المناسب وتوظيف الطاقات والإمكانيات في المؤسسات العامة ، و يعد ذلك سنخرج من المأزق عندما تطال المحاسبة الجميع ، وعندما يكون القضاء غير مسيس ولا خطوط حمراء على أحد بعيدا عن الكيدية السياسية .
وختم شحادة قائلا : لا بد من أن يكون الحوار هادفا ومنتجا وليس حوار لمجرد الحوار و الإسراع بتشكيل حكومة لان الوضع المعيشي صعب جداً و ينذر بأزمات معقدة في المجتمع ، و لابد من الإسراع بالمفاوضات مع صندوق النقد الدولي بعد تشكيل الحكومة اللبنانية .

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.