Take a fresh look at your lifestyle.

القيم

حوار

تعاون

تقدم

المهمة

إستقطاب الشباب اللبناني من ثانويين و جامعيين و خريجين في إطار تنظيمي بحسب اختصاصاتهم الجامعية و المهنية و للقيام برفع  شأن الشباب داخليا و نطوير العمل الشبابي في وطننا و تنمية القدرات و انتقاء الأفضل و الأكثر عطاء لتأهيلهم للعب دور ريادي على كافة الأصعدة الوطنسة و تبؤ مراكز قيادية مع توسيع رقعة القاعدة الشبابية العاملة بهدف زرع روح المواطنيين و الإنفتاح على كل فئات المجتمع اللبنانئ بعيدا عن الفئوية و الطائفية

االرؤية

تمكين الشباب من ممارسة دور رئيسي فاعل طرابلسياً و شمالياً ووطنياً, و رفع مستوى الأداء المهني و تنمية القدرات الشخصية و لتكون مرجعاً أساسياً للسياسة الإنمائية على الصعد المهنية و الأكاديمية و الإجتماعية لدى الشباب في مختلف المجالات: الوطنية, الإجتماعية, البيئيةو الصحية, الإعلاميةو و الرياضية; بالإضافة إلى القطاع الثانوي الذي يتضمن: الأساسية, الوسطى و التخصصية. إضافة الى قطاع الخريجيين و تمكينهم للعب دور ريادي على المستوى الوطني المستقبلي و تبوء المراكز القيادية داخل المؤسسات و خارجها, لتكون قاعدة تنموية شبابية يتلازم دورها مع تنمية الفكر الرائد في المجتمعات و قطاعات العمل مع الخريجين لتتفاعل معها.

الأهداف و الثوابت العامة

  1. التعاون مع كافة الجمعيات الشبابية الفاعلة و الإقليمية و الدولية.
  2. تنشئة الشباب على حسن المواطنية.
  3. الحوار مع كافة المنظمات من أجل بناء أسس المستقبل السليم و بمشاركة كل فئات المجتمع.
  4. الحوار مع كافة المنظمات من أجل بناء أسس المستقبل السليم و بمشاركة كل فئات المجتمع.
  5. التقدم بخطى ثابتة لبناء لبناء الحدائة و الوصول الى عمل متكامل.
  6. الإهتمام بقضايا الشباب الاجتماعية و الثقافية, و العمل على تنمية قدراتهم و طاقاتهم و روح التطوع في نفوسهم و توعيتهم من أجل تنمية الفرد و المجتمع.
  7. فتح قنوات حوارية وطنية متعددة الآراء للشباب, و التأكيد على التفاعل الثقافي داخل المجتمع و التعايش السلمي الاجتماعي بين جميع طوائفه.
  8. تنمية القدرات و الطاقات الشبابية في سبيل تمنية و رقي المجتمع.
  9. جمع و توحيد الشباب المثقف و الأكادمي, و تنمية حس المواطنة لديه للمشاركة الفاعلة في المجتمع.
  10. إعداد الشخصيات الشبابية التي تعبّر عن أفكار و مواقف و طموحات الشباب بروح موضوعية هادفة و جريئة و تنمية العقل الشبابي, و صقله بمهارات الحوار الناقد و المناقشة الحضارية.
  11. إعداد القيادات الشبابية, و تدريبها على أهمية المشاركة الشعبية في التنمية و التحديث, و العمل الوطني.
  12. نشر الوعي بمبدأ الوحدة الوطنية, و تعزيز مفهوم المواطنة و العمل بروح الفرد للجميع و الجميع للفرد دون تمييز او تفرقة و التأكيد على مبدأ المساواة و العدل بين الناس في كافة المجالات.
  13. تطوير السياسات الشبابية في لبنان, و تمكين الشباب من المشاركة الفعالة في تمنية المجتمع و المشاركة الشبابية في ندوات و مؤتمرات وطنية و دولية.
  14. إقامة المخيمات و النشاطات الشبابية و اللقاءات و المؤتمرات في سبيل تحقيق هذه الأهداف و خاصة نشاطات العمل التطوعي.

العنوان