Take a fresh look at your lifestyle.

اللجنة الإعلامية في شباب العزم تنظم ورشة عمل تدريبية تحت عنوان ” تحليل الشخصية من خط اليد

- Advertisement -

1٬313

نظّمت اللجنة الإعلامية في شباب العزم ورشة عمل تدريبية تحت عنوان ” تحليل الشخصية من خط اليد ” قدمها رئيس أكاديمية الأمين المستشار أحمد الأمين ، بحضور عدد من رؤساء اللجان ومنسقي الجامعات وأعضاء اللجنة الإعلامية وذلك في الرابطة الثقافية في طرابلس.

بداية تحدث مسؤول اللجنة الإعلامية عبدالقادر الدهيبي عن أهمية اللقاء الذي يُعد كاستراحة محارب لأعضاء اللجنة بعيدا عن ضجيج العمل الإعلامي و متاعبه فالإعلام معروف أنه مِهنة البحث عن المتاعب ، كما نوه بأهمية أن يعمل الإنسان على تنمية شخصيته و كيفية بنائها ومعرفة نقاط القوى والضعف فيها وأن هكذا لقاءات من شأنها الإضاءة على الكثير من أمور في شخصيتنا كنا نجهلها ولا نستطيع التحكم بها أحيانا ..

ثم بدأ الأمين محاضرته التي تركزت حول مهارات وتقنيات التواصل ومعرفة الذات والآخر من خلال الأنظمة التمثيلية كما خاض في تفاصيل الكتابة ومعرفة سر كل شخصية من طريقة كتابة بعض الأحرف وأشكالها التي تنوعت بين الشخص المشاعري والشخص المُفكر وبين المكان المناسب لكل منهما .
ونوه الأمين بأهمية هذا العِلم في العالم فبات يُستخدم في المحاكم لمعرفة ما إذا كان الشخص قد أقدم على جُرمه متعمدا أم عن غير قصد وأمور كثير تساعد المحققين للوصول أسهل للحقيقة وأيضا بعض المؤسسات أصبحت تعتمد هذه الآلية لأخذ فكرة عامة عن الشخص الجديد المنوي توظيفه لديها .

في الختام قدّم الدهيبي درعاً تكريميا للمدرب أحمد الأمين عربون شكر وتقدير على مشاركته وجهوده المبذولة في مجال التنمية البشرية .

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.