Take a fresh look at your lifestyle.

الماء رسالة و تحديات

- Advertisement -

1٬480

نظم “شباب العزم” ممثل لبنان في الاتحاد العربي للعمل التطوعي ندوة علمية بعنوان ” الماء رسالة و تحديات” و ذلك بمناسبة اليوم العالمي للمياه ، استضاف فيها رئيس مجلس الادارة /المدير العام لمؤسسة مياه لبنان الشمالي المهندس جمال كريّم بحضور المشرف العام لجمعية العزم والسعادة د.عبدالإله ميقاتي ، مسؤول شباب العزم في لبنان أ.ماهر ضناوي ، عمداء جامعيون رؤساء نقابات واتحادات ، أساتذة جامعيين إضافة إلى حشد كبير من الناشطين البيئين و الشباب الجامعي وخريجي ومنتسبي شباب العزم وذلك في قاعة المعارض في الرابطة الثقافية .

بعد النشيد الوطني ،  ألقى عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العربي للعمل التطوعي مسؤول شباب العزم في لبنان الأستاذ ماهر ضناوي كلمة أوضح فيها أهمية اللقاء ورمزية المناسبة ، ولفت الى أن الواقع و الرؤية المستقبلية السيئة للمياه و عدم ترشيد الاستهلاك ادى الى اصدار قرار من المكتب التنفيذي للاتحاد العربي في جامعة الدول العربية بإقامة ندوات في ١٨ دولة عربية في نفس التاريخ ٢٢ آذار و تحت شعار “المياه النظيفة من اجل عالم صحي” الذي اطلقته الأمم المتحدة لعام ٢٠١٦.

ثم بدأ كريّم كلامه بتوجيه الشكر والتحية إلى الاتحاد العربي للعمل التطوعي، شباب العزم و الرابطة الثقافية وقال أن الهدف المنشود من الندوة توجيه رسالة بالمخاطر التي تواجه قطاع المياه و عن المبادئ و المفاهيم الأساسية التي يجب إتباعها لحماية هذا القطاع . ثم عرض احصاءات عن حجم المياه الاجمالي و المياه العذبة و المستعملة بالنسبة الى عدد السكان المتضاعف ثلاث مرات و انقسام معظم هذه المياه على ٩ بلدان. ولفت إلى أن البلدان التي تعاني من القحط حسب منظمة الصحة العالمية هي التي يقل استعمال المياه فيها عن ١٠٠٠ متر مكعب لكل انسان في السنة.

في الختام قدم الأستاذ ماهر ضنّاوي درعا للمهندس جمال كريّم تقديرا وتكريما له .

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.